الثلاثاء، 28 يونيو 2016

يتجسسون عليك بالرغم من أنك لست متصل بالأنترنت

تقريبا كل فترة زمنية  يتم إطلاق طرق جديدة للإختراق من الهاكرز،  فبالطبع أي مستخدم يعلم أن أي جهاز موصول بالانترنت معرض للإختراق لاكن هنا السؤال يطرح نفسه، هل صحيح أن كل جهاز غير متصل بالانترنت لا يمكن إختراقه؟.

لقد إكتشف باحثان في مجال أمن المعلومات من جامعة بن غوريون الإسرائيلية طريقة تم بها إثبات إختراق  جهاز الكمبيوتر بالرغم من أنه غير متصل بالأنترنت أو بأي إتصال أخر (واي فاي, إلخ.)

الأمر عجيب، فهذه الطريقة هي تقنية Air Hopper، فقد قاموا بتقدم النسخة التاسعة من مؤتمر نظمته جامعتهم. لكن هنا         نتسائل كيف تعمل ؟ 

تجسس

 تقنية Air Hopper التي تم إكتشافها تعمل بطريقة  تسريب البيانات والتجسس على المعلومات التي يقوم الحاسوب بمعالجتها من خلال إشارات الراديو والانبعاثات التي تقوم الأجهزة الحرارية داخل الكمبيوتر ببثها  فتطبيق Air Hopper هو تطبيق هاتف ذكي فقد تم تصميمه  للقيام بالتجسس على ضغطات المفاتيح - Key Logging التي يقوم بها الحاسوب.

وقد قام الباحثان  بتجربة  التطبيق  و بتأكيد فعاليته، فقد تأكدا أولا أن الحاسوب معزول عن أي وسيلة من وسائل الاتصالات، أيضا  الهاتف الذكي. و قاموا بتثبيت التطبيق على هاتف ذكي لشركة سمسونغ.

 شاهدوا التجربة من خلال هذا الفيديو





ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمجلة هاتفي 2014-2016 ©