الثلاثاء، 14 يونيو 2016

الإعلان عن نظام التشغيل MacOS Sierra

MacOS Sierra

قامت شركة آبل بالاعلان  رسميا عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها المخصص لحواسيب Mac والتي أعلنت عنها شركة آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2016  و يحمل النظام إسم MacOS Sierra.

ومن اهم ما يميز النظام الجديد هو ان خدمة الدفع Apple Pay ستكون متاحة في المتصفح Safari. ذلك، عندما تكون في حاجة إلى شراء شيء من موقع شريك، فسوف تحصل على خيار للشراء بإستخدام Apple Pay. وبمجر إختيار هذا الخيار، ستحتاج إلى المصادقة على عملية الدفع بإستخدام مستشعر البصمة Touch ID على iPhone الخاص بك

و ياتى نظام MacOS Sierra الجديد مع العديد من الميزات الجديدة ومن بينها ميزة تدعى Auto Unlock وهي ميزة تتيح لك فتح الماك الخاص بك بإستخدام الساعة الذكية Apple Watch أو iPhone عندما تكون قريبا منه بما فيه الكفاية، فهو يأتي كذلك مع المساعد الرقمي Siri والذي بإمكانه القيام بالعديد من الوظائف مثل البحث عن الملفات، وتشغيل الأغاني في Apple Music، والتفاعل مع نظام التشغيل بالكامل بما في ذلك التطبيقات والخدمات.

لذلك، إذا كنت تستخدم كل تلك الأشياء، فسوف تجد Siri مفيدا جدا بالنسبة على الماك. على سبيل المثال، يمكنك جعل Siri يبحث عن صورة لك ويمكنك بعد ذلك إستخدام هذه الصورة في Keynote. ويمكنك كذلك للمساعد الرقمي Siri إرسال الرسائل أيضا.

هناك أيضا ميزة جديدة في نظام MacOS Sierra الجديد تدعى Universal Clipboard، وهي تتيح لك نسخ شيء ما على إحدى أجهزة آبل ( iPhone على سبيل المثال ) ولصق نفس المحتوى على جهاز آخر ( الماك على سبيل المثال ).

والأكثر من ذلك، ملفاتك الموجودة في إحدى حواسيب Mac الخاصة بك سيتم مزامنتها على جميع حواسيب الماك الأخرى الخاصة بك، وحتى على iPhone الخاص بك. وإلى جانب ذلك، سيتم تلقائيا إرسال الملفات القديمة إلى السحابة بحيث لا يصبح حمل حاسبك ضروريا.

هذا سيحدث تلقائيا لأشيائك التي لم تلمسها منذ فترة، وبعد ذلك يتم حذف الملفات التي تم رفعها إلى iCloud من الذاكرة الداخلية للجهاز.

نظام  MacOS Sierra تم اصداره  للمطورين . وسيكون هذا النظام متاح للتجربة العامة في شهر يوليو المقبل، في حين سيتم إصدار النسخة النهائية من هذا النظام في خريف هذا العام.

الكاتب : سيد رجب

جميع الحقوق محفوضة لمجلة هاتفي 2014-2016 ©