الخميس، 16 يونيو 2016

ما الجديد الذى سيقدمه نظام Android N


Android N

دعم النوافذ المتعددة: وهي الميزة التي توفر للمستخدم تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة، بطريقة Split Screen التي تتيح للمستخدم قسم الشاشة إلى نصفين ويعمل على التطبيقين في نفس الوقت، و ايضا ستتيح له العمل في تطبيق بوضع ملئ الشاشة بينما التطبيق الآخر موجود على شكل مربع صغير على زاوية الشاشة التي تتيح على سبيل المثال، تشغيل مقطع فيديو من يوتيوب في نافذة صغيرة أثناء العمل على أي تطبيق آخر.

 -الرد المباشر على التنبيهات: هى ميزة تتيح للمستخدم الرد مباشرة على الرسائل من خلال لوحة التنبيهات، ايضا ستظهر التنبيهات من تطبيق واحد مجمعة معا، مثلا، إذا حصل المستخدم على رسائل جديدة من Gmail ستظهر معا في تنبيه واحد مع زر يتيح للمستخدم الإطلاع على التنبيهات لكل رسالة. 

-تحسين ميزة توفير الطاقة : ستحصل الميزة على تحسينات تساهم في تقليل استهلاك البطارية عند عدم استخدام الجهاز، وستعمل الميزة عندما يكون المستخدم متحركا ولا يستخدم الهاتف أي لا تتطلب الميزة الآن أن يكون الهاتف ثابتا. 

-تحسين استهلاك الذاكرة: قالت جوجل انه سيكون أكثر كفاءة في التعامل مع التطبيقات حيث قالت أنها مستمرة في تطوير مشروع Svelte الذي يحد من استهلاك التطبيقات للذاكرة وقالت أن الميزة الآن يمكنها دعم المزيد من الأجهزة. 

-خيار جديد لتقليل استهلاك البيانات: أضافت جوجل خيارا جديدا في Android N يتيح للمستخدم تقليل استهلاك البيانات من خلال منع التطبيقات من الإتصال بالإنترنت في الخلفية عند الإتصال بالإنترنت من خلال شبكات المحمول. 

-رسومات تعبيرية جديدة: سيتضمن الإصدار الجديد من نظام أندرويد مجموعة رسومات تعبيرية جديدة وذلك لأنه سيتضمن الاصدار التاسع من مفاتيح ترميز Unicode، . 

-زيادة سرعة الاداء : ستصبح عملية تثبيت التطبيقات في أندرويد N أسرع 75% من قبل، وسيتضمن النظام دعم أكبر لعرض الرسوميات في الألعاب خصوصًا من خلال مكتبات Vulkan الجديدة التي ستجعل الألعاب أكثر واقعية إلى جانب مكتبات Open GL، وسيتضمن النظام الجديد دعمًا أكبر لتقنيات الواقع الافتراضي.

 وتتوفر النسخة التجريبية من Android N “أندرويد إن” للتحميل الآن لمستخدمي أجهزة Nexus 5 ,6 و اجهزة Android One ومن المتوقع أن تتوفر النسخة النهائية من “أندرويد N” صيف هذا العام.


الكاتب :  سيد رجب

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمجلة هاتفي 2014-2016 ©