الأحد، 19 يونيو 2016

إستحواذ سامسونج على منصة الحوسبة السحابية Joyent

مع زيادة الإقبال على الخدمات السحابية نتيجة زيادة استخدام الهواتف الذكية والأجهزة المتصلة بالإنترنت، وتشغيل التطبيقات، الأمر الذي يدفع العديد من الشركات إلى عمل خدمات سحابية خاصة بها تسهل من عملية حفظ المستخدم بياناته وصوره على هواتفهم الذكية.

 حيث أعلنت شركة سامسونج أنها قامت بالإستحواذ على خدمة الحوسبة السحابية Joyent، وهي الشركة التي تقدم البرمجيات السحابية الخاصة والبنية التحتية السحابية العامة. و يمكن أن تساعد شركة سامسونج أيضا على منافسة مقدمي الخدمات السحابية الأخرين مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت.

samsung

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Joyent السيد Scott Hammond بالقول : " حتى اليوم، كنا نفتقر لشيء واحد. نحن نفتقر إلى الحجم المطلوب للمنافسة بفعالية في سوق الحوسبة السحابية الواسع للغاية، والذي ينمو بسرعة وتحتدم فيه المنافسة يوما بعد يوم."

 و قد أكدت شركة سامسونج إستحواذها على شركة Joyent في بيان رسمي، ولكنها لم تكشف عن شروط هذه الصفقة، ولكنها أوضحت بأن شركة Joyent ستعمل كشركة مستقلة وهذا الإتفاق سيساعد أيضا شركة Joyent لأنها ستكون قادرة على توسيع مراكز بياناتها بفضل الخزانة المالية الضخمة لشركة سامسونج وبالتالي زيادة قدرتها التنافسية في سوق الحوسبة السحابية التنافسي للغاية.

ولم تكشف أيًا من سامسونج أو Joyent عن حجم و تفاصيل الصفقة المادية ، لكن هناك توقعات تشير إلى مئات الملايين من الدولارات على الأقل.

الكاتب : سيد رجب

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لمجلة هاتفي 2014-2016 ©